مدكرة الموت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.


منتدا خاص بالأنمي . افلام .العاب ....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  مــــــــن مــــــنا لـــــم يخـــطئ في الــــــماضي ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almoh_2007
نائب مدير
نائب مدير
avatar

عدد المساهمات : 2346
نقاط : 3110
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: مــــــــن مــــــنا لـــــم يخـــطئ في الــــــماضي ؟!   الأحد أكتوبر 09, 2011 11:01 pm

لا أظن ان هناك احدأ قال " أنا "

كلنا اخطأنا في الماضي سواء كانت اخطاء جسيمة او بسيطة ففي حال ما تذكرناها سنشعر بالذنب مما اقترفنا .. ولكن الشعور بالذنب الدائم تجاه ما اقترفناه لا يعد من قبيل التعلم من الماضي بل هو قيد على نشاط الفرد و اهدار لطاقته الايجابية فالشعور بالندم يجعل الانسان عاجز لا يستطيع العمل بإتقان و يفقد المتعة و الاحساس بالحياة .

لذلك فالماضي لا يجب علينا الندم حياله فقط التعلم منه . فالتعلم من سلوكيات الماضي امر مهم و ضروري لبناء الثقة بالنفس فأنت تعلم اخطائك السابقة فيجب عليك العزم

التفكير الذهني و تصور مدى فداحة ما فعلت و تلوم نفسك و ياليت ما سويت هالشئ و لو عملت كذا او كذا

وهذا هو الذي نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال : { وإن أصابك شيء فلا تقل : لو أني فعلت لكان كذا وكذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل فإن - اللو - تفتح عمل الشيطان } أي تفتح عليك الحزن والجزع , وذلك يضر ولا ينفع بل اعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك , وما أخطأك لم يكن ليصيبك , كما قال تعالى : { ما أصاب من مصيبة إلا بإذن الله ومن يؤمن بالله يهد قلبه } , قالوا : هو الرجل تصيبه المصيبة فيعلم أنها من عند الله فيرضى ويسلم .

و لتعلم ان لا احد يستطيع العيش في الماضي و يعمل بإبداع و نجاح في الحاضر . فتذكر دائماً ان عقلك لا يستطيع التكيف مع حقيقتين في وقت واحد . و حياتك تعكس اي شئ يحتل جل اهتمامك . فإذا كنت تمنح كل اهتمامك لما قلته و فعلته فإن الحاضر سيكون ملئ بالاحباط و القلق و الحيرة و هذا ثمن باهظ تدفعه .

و اذا كنت تشعر بالذنب لأمر في الماضي فارجع الى الله و توب اليه و عليك بالاستغفار لكي تنال المغفرة و الرحمة و تتقدم نحو مستقبل بهمة و حماس و ايجابية .

وتذكر دائماً
" لا تعيش في الماضي فتفسد حاضرك و مستقبلك "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مــــــــن مــــــنا لـــــم يخـــطئ في الــــــماضي ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدكرة الموت :: المنتديات العامة :: مواضيــع عـــامـة-
انتقل الى: