مدكرة الموت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.


منتدا خاص بالأنمي . افلام .العاب ....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ♥¨° o.O تقرير عن مدينة مرسيليا ''O.o°'' ♥|ع.ت.م افريقيا واستراليا |♥

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مالك
Admin
avatar

عدد المساهمات : 586
نقاط : 1219
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: ♥¨° o.O تقرير عن مدينة مرسيليا ''O.o°'' ♥|ع.ت.م افريقيا واستراليا |♥   الإثنين يناير 02, 2012 11:44 pm



مرسيليا أقدم وثاني أكبر المدن الفرنسية، أسسها الإغريق في العام 600 ق. م، ثم سيطر عليها الرومان بعدما ازدهرت كميناء ومركز تجاري، وتتناثر المواقع التاريخية والآثار في أرجائها ومعظمها إضافات رومانية إلى المستوطنات الإغريقية الأولى، ويتركز عنصر الجذب المعماري في الميناء الملون وآثاره.

وتتميز مرسيليا ببساطتها وواقعيتها وتنقصها خاصية الاستعراض في المدن الفرنسية بشكل عام، خصوصاً بوجود الكثير من أماكن الجذب والساحات العديدة المخصصة للمشاة والتي تنتظر الزوار.

آثار تاريخية تعود إلى زمن الرومان والإغريق، تشبه مرسيليا في تقسيماتها وشوارعها باريس، ما يجعل التنقل بين أرجائها في المترو أمراً ميسوراً.

وتعج منطقة الميناء القديم بالمطاعم والفنادق والأبنية التجارية وسوق يومي للأسماك على رصيف المرسى البلجيكي مما يوفر للمدينة مساحة حيوية راقية، وتوجد أيضاً أعداد من المتاحف بما فيها المتحف البحري.

كما تشتهر مرسيليا بدار الأوبرا التحفة المعمارية المزخرفة والواقعة في قلب المدينة والتي كاد يدمرها حريق شب في العام 1920، ويتميز سكانها بالطيبة والوداعة والانفتاح ودفء المشاعر، ويشكلون تجمعاً متعدداً من الناحية العرقية على الرغم من أن حوالي ربع السكان ينحدرون من أصول إفريقية وينشرون عبقاً إفريقياً في الأجواء، كما تشكل مرسيليا نقطة انطلاق لاستكشاف جمال الطبيعة المتوسطية والشواطئ الخلابة والأخاديد المائية المتوسطية المجاورة.

من أشهر الشواطئ القريبة من مركز المدينة شاطئ "دوكاتلانز" الذي يشكل بداية كورنيش مرسيليا الذي ينتهي في شاطئ برادو الذي يتميز كونه شاطئ المدينة الرئيسي وبصفاء مياهه.

ويمكن الاستمتاع برياضة المشي على الكورنيش، والذي يوصلك إلى مدخل لمياه البحر رائع المنظر وتكتمل صورته بالعديد من قوارب الصيد الصغيرة الراسية بالقرب من الصخور في بحيرة تستقطب عشاق ركوب القوارب وتطل عليها حدائق الزهور وأشجار النخيل وحديقة نباتية، وتجد العديد من الخلجان الصغيرة على امتداد شبه جزيرة مالموسك.

أما عن بلدة كاسيس فهى منتجع رائع غرب مرسيليا وتحيط بها الصخور البيضاء الشاهقة ولم تلحق بها تغيرات كبيرة وبقيت محافظة على السحر القديم الذي خسرته المدن الفرنسية التي كونت لنفسها هالة حضارية ومستوى من الرقي، وانشئت البلدة بجانب جبل وتركزت القرية القديمة حول ميدان ظليل.

وأكثر ما يجذب السياح الاستلقاء تحت أشعة الشمس وزيارة قلعة القرية التي تعود للعصور الوسطى والتي بنيت في العام 1381.

ومن الرحلات الشعبية المشهورة ركوب قارب إلى الأخاديد البحرية الضيقة الممتدة بين الجبال والتي نحتت مداخل في الصخور الجيرية، وإذا كانت لديك الطاقة والنشاط فبإمكانك المشي للوصول إلى أبعد وأفضل الأخاديد خلف الشاطئ من جهة الغرب والذي يبعد مسافة 90 دقيقة، وتستطيع أن تنزل متسلقاً الصخور إلى الشاطئ وتنتشر بعض أشجار العثوب حيث تجد مكاناً بين الصخور لتمد جذورها، المياه هناك عميقة وزرقاء اللون والسباحة بين الصخور العالية تجربة يجب ألا تفوت أي زائر .















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://deathnote.ahlamontada.com
 
♥¨° o.O تقرير عن مدينة مرسيليا ''O.o°'' ♥|ع.ت.م افريقيا واستراليا |♥
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدكرة الموت :: منتديات الترفيه :: السياحة العالمية-
انتقل الى: