مدكرة الموت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.


منتدا خاص بالأنمي . افلام .العاب ....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (¯°·._.·( الصحة العالمية ترسم خريطة الأمراض غير المعدية فى البلدان )·._.·°¯)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مالك
Admin
avatar

عدد المساهمات : 586
نقاط : 1219
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: (¯°·._.·( الصحة العالمية ترسم خريطة الأمراض غير المعدية فى البلدان )·._.·°¯)   الإثنين يناير 02, 2012 3:48 pm

الصحة العالمية ترسم خريطة الأمراض غير المعدية فى البلدان



منظمة الصحة العالمية

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا جديدا عن حالة الأمراض غير السارية فى 193 بلدا، ويستعد قادة العالم للمشاركة فى الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن الأمراض غير السارية (غير المعدية) الذى سيعقد فى نيويورك فى الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر 2011.

وسوف يبرز اجتماع الأمم المتحدة أهمية تحديد أهداف للتقدم فى هذا الإطار بأساس مرجعى لرصد الاتجاهات الوبائية وتقييم التقدم الذى تحرزه فى مواجهة الأمراض غير السارية، وتعتزم منظمة الصحة العالمية إصدار نسخة محدثة من التقرير فى عام 2013.

ويقول الدكتور علاء العلوان، المدير العام المساعد لدائرة الأمراض غير السارية والصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية، إن التقرير يوضح الاتجاه المناسب الذى يجب أن تركز كل حكومة جهودها من أجل الوقاية والعلاج من فئات الأمراض القاتلة الأربعة الرئيسية، ألا وهى السرطان، وأمراض القلب والسكة الدماغية، وأمراض الرئة، وداء السكرى.

ويتضمن التقرير تفاصيل نسبة الوفيات التى تقع فى كل بلد من جراء الإصابة بالأمراض غير السارية وبواسطة الرسوم البيانية المعروضة بنسق الصفحة المخصصة، لكل بلد يبين التقرير المعلومات الخاصة بمعدل الانتشار والاتجاهات السائدة فى عوامل الخطر الأيضية والتى تشمل الكولسترول وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم وسكر الدم، إلى جانب البيانات الخاصة بقدرة البلد على التصدى للأمراض.

وتعتبر الأمراض غير السارية فى طليعة أسباب الوفاة فى جميع أنحاء العالم، حيث حصدت أرواح أكثر من 36 مليون نسمة فى عام 2008، وتسببت الأمراض القلبية الوعائية فى 48% من هذه الوفيات، وتسببت السرطانات فى 21%، وأمراض الجهاز التنفسى المزمنة فى 12%

ومن بين جميع الوفيات التى وقعت فى عام 2008 من جراء الإصابة بالأمراض غير السارية حدث أكثر من 9 ملايين وفاة قبل سن الستين، وحدث 90% من هذه الوفيات "المبكرة" فى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. ويبين أحد الاستنتاجات أن الرجال والنساء فى البلدان المنخفضة الدخل أكثر عرضة من نظرائهم فى البلدان المرتفعة الدخل للوفاة نتيجة الأمراض غير السارية قبل سن الستين بثلاث مرات تقريباً.

وبحسب هذه التقديرات يمكن أن تصل نسبة الرجال الذين يموتون قبل سن الستين بسبب الأمراض غير السارية إلى 67%. وبلغت أعلى نسبة مسجلة بين النساء قبل سن الستين 58%.
وبلغت أقل معدلات للوفاة بسبب الأمراض غير السارية 8% بين الرجال قبل سن الستين و6% بين النساء قبل الستين

وفى الولايات المتحدة الأمريكية مثلاً تصل نسب الوفيات الى 87% من الأمراض غير السارية. وتبلغ نسبة المدخنين بين السكان 16%، ونسبة الخاملين بدنياً 43%. وفى المتوسط انخفض ضغط الدم منذ عام 1980 وزاد مؤشر كتلة الجسم وارتفعت مستويات الجلوكوز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://deathnote.ahlamontada.com
 
(¯°·._.·( الصحة العالمية ترسم خريطة الأمراض غير المعدية فى البلدان )·._.·°¯)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدكرة الموت :: منتديات الأسرة :: احلا مطبخ-
انتقل الى: