مدكرة الموت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.


منتدا خاص بالأنمي . افلام .العاب ....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  في إجازة الصيف ...احمي طفلك من الامراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مالك
Admin
avatar

عدد المساهمات : 586
نقاط : 1219
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: في إجازة الصيف ...احمي طفلك من الامراض   الإثنين يناير 02, 2012 3:46 pm



الإجازة الصيفية حلم يراود خيال الجميع فهي فرصة للجميع للإستمتاع والتغيير ، وكم نتمنى جميعاً أن تمر الإجازة من دون متاعب صحية ، فكلنا ينتظر فترة إجازة الصيف بفارغ الصبر صغاراً وكباراً ولكي نضمن ذلك فإنه ينبغي على الأهل أن يوفروا لأطفالهم سبل الحماية الممكنة من كل الأخطار المحتملة وأن يراعوا كثيراً من الأمور في فترة التحضير لإجازة الصيف وخلال فترة الصيف إن كانوا قد عزموا السفر أو قرروا قضاءها داخل الدولة .



يجب على الأهل قبل الذهاب للإجازة زيارة أخصائي الأطفال للتأكد من أن أطفالهم قد أتموا اللقاحات الأساسية المقررة حسب أعمارهم وكذلك فسوف يقوم الطبيب بتحديد مدى حاجتهم لبعض اللقاحات الإضافية الأخرى ، فقد تم تطوير العديد من اللقاحات الفعالة ولعله من الضروري ذكر لقاح ( التهاب الكبد الوبائي نوع أ ) والذي يحمي الإنسان من هذا المرض الشائع في العديد من دول المنطقة ودول العالم وتختلف درجة انتشاره من دولة لأخرى ويصيب الأطفال والبالغين على حد سواء ، وتتم العدوى عن طريق الطعام والشراب الملوث بالفيروس ويؤدي إلى إعياء شديد وتغير في لون البول إلى الإصفرار .



وكذلك وفي حال السفر إلى بعض المناطق التي تنتشر بها بعض الأمراض فإن الطبيب يوصي بإعطاء اللقاحات الخاصة كما هو الحال في لقاح التيفوئيد وكذلك لقاح السحايا ( الرباعي ) الذي يوصي بإعطائه للأطفال في ظروف وبائية خاصة وحسب جهة السفر وتقديرات الطبيب . وهذا اللقاح يختلف عن لقاح السحايا بالهيموفيلس أنفلونزا ب ( HIB ) ولو لقاح فعال ضد التهاب السحايا والتهاب الأذن الوسطى والنزلات الرئوية وغيرها من الأمراض ، ويعتبر إعطاؤه لكل الأطفال دون الخمس سنوات شيئاً أساسياً اعتمدته العديد من دول العالم بما فيها الإمارات وهذا اللقاح متوفر على شكل لقاح مدمج مع اللقاح الثلاثي أو كلقاح منفصل ويعطي بشكل روتيني لكل الأطفال دون السنتين .



وينصح الطبيب المسافر بحمل بطاقة تبين فصيلة دمه وذلك لتجنب مخاطر حوادث السير حيث يسهل إجراءات كثيرة لدى حدوث إصابات خطيرة ، كما ينصح الطبيب مرضى الحساسية بذكر نوع الحساسية لديهم إذا ما تعرضوا لطارىء ، ما بالإضافة لأخذ الأدوية المقررة لهم حسب تعليمات الطبيب .



دوار السفر وآلام الأذن أثناء السفر



بعض الأطفال يصابون بالدوار والغثيان أثناء السفر بالطيارة أو السيارة وهنا يكمن اللجوء لإعطاء الطفل الأطعمة الخفيفة قبل السفر مثل التفاح والبسكويت والعصائر ، فقد يلجأ أحياناً لاستعمال بعض الأدوية في حال كون الأعراض شديدة وتحت إشراف الطبيب .



قد يشكو بعض الأطفال من مشاكل مزمنة في الأذن الوسطى وهنا يراعي مراجعة الطبيب قبل السفر للتأكد من سلامة الأذن ، وقد تعطى بعض الأدوية المضادة للإحتقان ويراعي إعطاء الطفل بعض الحلويات أو السكاكر عند إقلاع الطائرة أو إعطاء الطفل الرضيع زجاجة الحليب لأنها تخفف الضغط في الأذن .



وقد يلجأ إلى وضع فوطة دافئة بأن يتم تبليلها بالماء الحار أو تسخينها بواسطة المايكروويف ووضعها فوق أذني الطفل بالتبادل وهي تخفف الآلام عند الطفل عند إقلاع أو هبوط الطائرة .

أخيراً يجب ان يكون في حوزة الأهل خلال السفر بعض الأدوية الخافضة للحرارة وأن تستعمل حسب إرشادات الطبيب وكذلك بعض المطهرات وأدوات الإسعاف الأولية .





تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://deathnote.ahlamontada.com
 
في إجازة الصيف ...احمي طفلك من الامراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدكرة الموت :: منتديات الأسرة :: احلا مطبخ-
انتقل الى: